أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / اللواء سلامي : أمريكا مصنع الديكتاتوريين في العالم

اللواء سلامي : أمريكا مصنع الديكتاتوريين في العالم

وقال اللواء سلامي في كلمته خلال مراسم احياء “اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي” بطهران اليوم : ان العالم مليئ بالمستبدين الذين ولدوا من رحم الديمقراطية الامريكية.

واضاف : إن ذكرى مقارعة الاستكبار العالمي، يوم انتصار عظيم للشعب الايراني بالتغلب على امريكا باعتبارها اكبر امبراطورية في تاريخ البشرية.

وأشار الى سجل الكيان الامريكي الحافل بالحروب وافتعال الصراعات، صرح القائد العام للحرس الثوري : ان اطلاق اكثر من 40 حربا كبيرة في 40 نقطة بمختلف انحاء العالم هو نتيجة لسياسة اميركا في اوروبا وافريقيا واميركا الجنوبية والشرق الاقصى والشرق الاوسط وروسيا؛ مبينا ان هذه الحروب اسفرت عن مقتل اكثر من 8 ملايين شخص في ارجاء البسيطة.

وتابع : ان اميركا التي تمتلك تمثال الحرية، متورطة في اكبر نسبة من اعمال القمع واعدام احرار العالم وانتاج ادوات التعذيب والتدريب على اساليبه لتكبيل المعارضين؛ وهي الدولة الوحيدة التي استخدمت القنبلة الذرية مرتين لتقتل مئات آلاف البشر الذين تحولوا الى رماد، وهي التي رسخت النظام الملكي الاستبدادي في ايران عبر الانقلاب على الحكومة الدستورية والمنادية بالحرية في 19 اغسطس عام 1953.

ولفت الى ان ايران كانت قد تحولت في عهد الشاه البهلوي الى منصة انطلاق لاميركا، لكن الثورة الاسلامية بقيادة الامام الخميني (رض) و واقعة اقتحام السفارة الامريكية (وكر التجسس ) في طهران خلال العام 1979، شكلت نهاية لغطرسة الامريكيين في البلاد.

و نوه بالعملية البطولية التي نفذتها القوات الباسلة لدى بحرية الحرس الثوري، في احباط محاولة القرصنة الامريكية للنفط الايراني في منطقة بحر عمان؛ مؤكدا ان الاميركيين يدعمون الارهاب في بعض الاماكن وفي اماكن اخرى يدافعون عن القرصنة.

واضاف: إن الاميركيين تعودوا على تلقي الهزائم من الشعب الايراني دوما لكنهم مازالوا لم يستخلصوا العبر منها. 

وتابع: نحن لم ولن نسعى وراء الحرب لكننا سوف لن نتردد في الدفاع عن مصالحنا؛ مردفا : لقد اعلنا للعالم اجمع انه ليست لدينا اي اطماع تجاه اي بلد.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد نصر الله: يحضرنا الشهيد سليماني والشهيد زاهدي في كل معركة

قال الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله: في كل معركة يحضرنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *