أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الامام الخامنئي: الاميركان لن يبقوا في العراق وسوريا وسيُطردون منهما

الامام الخامنئي: الاميركان لن يبقوا في العراق وسوريا وسيُطردون منهما

* اجزاء مهمة من العالم تكّنْ الكراهية للنظام الاميركي لاثارته الحروب ودعمه اللامحدود للظلم والحكومات السيئة الصيت ورعاية الارهابيين

* الجمهورية الاسلامية وبطاقات عالية تخوض اليوم نضالاًعظيماً ضد جبهة الظلم والاستكبار

* ان الهدف الرئيسي للاعداء من المواجهة مع الشعب الايرانيهو الحيلولة دون ايجاد نموذج جذاب للشعوب

* احراق العلم الاميركي في الكثير من دول العالم وحتى فيداخل اميركا دليل على كراهية الشعوب لهذا النظام

طهران – كيهان العربي:- اكد قائد الثورةالاسلامية سماحة السيد علي الخامنئي، ان الاميركان سوف لن يبقوا في العراق وسورياومن المؤكد انه سيتم طردهم من العراق وسوريا.

وقال سماحة القائد الخامنئي خلال لقائه معممثلي الاتحادات الجامعية عبر الفيديو كنفرانس (الدائرة التلفزيونية المغلقة)، ان افتعال الحروب في العديد من  الدول من بينها افغانستان والعراق وسورياتعد من سائر اسباب الكراهية تجاه الادارة الاميركية في العالم، وقال: انالاميركان يعلنون بصراحة بانهم قاموابانزال قوات عسكرية في سوريا لان هناك مصادر للنفط ، انهم لن يبقوا في العراقوسوريا ومن المؤكد يجب ان يخرجوا منها ومن دون شك سيتم طردهم منها.

ولفت سماحة قائد الثورة الاسلامية الى انقسما من الكراهية التي يكنها العالم لاميركا هي ناتجة عن تصرفات المسؤولين الاميركانفي الوقت الراهن من بينهم رئيس الجمهورية و وزير الخارجية الثرثار وعديم المنطق، وقال: بالطبع ان سبب الكراهية لاميركا ليسفقط هذا الامر بل اداء اميركا الطويلالامد من بينه إرتكاب المجازر والظلم ودعمالارهاب ومساندة الحكومات المستبدة وسيئة الصيت وتقديم الدعم للظلم المتزايد منقبل الكيان الصهيوني وفي الآوانة الاخيرة
الفضيحة في ادارة قضية فايروس كورونا.

واضاف سماحته: على الرغم من النفقاتالباهظة التي استخدمها الأميركان على مر السنين لتجميل صورتهم الا ان اليوم هناك كراهية تجاه امريكا ونظامهافي اجزاء مهمة من العالم.

واعتبر سماحة قائد الثورة الاسلامية، احراق العلم الاميركي في الكثير من دول العالموحتى في داخل اميركا نفسها تعد من الأدلةعلى كراهية الشعوب لهذا النظام واضاف:فضلا عن الشعوب هناك حتى رؤساء بعض الحكومات المتعاونة مع اميركا حينما يصرحون بما في قلوبهم يبدون الكراهيةللمسؤولين والحكومة الاميركية وهم لايثقون بهم ولا يعيرون لهم اهتماما.

واكد سماحته بان الجمهورية الاسلامية فيايران تخوض اليوم نضالاً عظيماً ضد جبهة الظلم والاستكبار، معتبرا طاقات البلادللمواجهة بانها عالية جدا وهو ما ثبت بالتجربة في مختلف القضايا.

واكد سكاحة القائد بان الشعور بالعزةوالقوة في البلاد ولدى الشعب قد تبلور مع الثورة الاسلامية، الا ان العدو يسعىبطبيعة الحال للقضاء على الثقة الوطنية بالذات لدينا.

واشارسماحته الى المساعي التي تبذلهاجبهة الاستكبار والكفر والظلم ضد الجمهورية الاسلامية في ايران لارغام النظام الاسلامي الى الانسحاب والاستسلام مبينا انه بفضل الله سبحانه وتعالى ويقظة وصمودالشعب فان جبهة الاستكبار ستفشل فيتحقيق مآربها .

واعتبر سماحة قائد الثورة الاسلامية، ان الهدف الرئيسي للاعداء من المواجهة مع الشعب الايراني هو الحيلولة دون ايجادنموذج جذاب للشعوب مبيناان الطاقات الكبيرة للغاية التيتتمتع بها البلاد في المواجهة والانتصارعلى جبهة الاستكبار والظلم بانها حقيقة لاشك فيها وقال: ان التجارب العسكرية و المدنية خلال 40 عاما الاخيرة تثبت بشكل جيدبان الشعب االايراني العزيز يتمتع بطاقاتالانتصار على الاعداء العنيدين.

واعتبر سماحته احد اساليب القوىالاستعمارية والسلطوية هو بث روح المهانة وانعدام الهوية في الشعوب واضاف، انانتصار الثورة الاسلامية بث الشعور لدى الشباب والشعب الايراني بانهم قادرون علىانجاز المستحيل على الظاهر اي اقتلاع جذور الحكم الاستبدادي المدعوم من القوىالاجنبية خاصة اميركا وان يجعل العالم مذهولا بذلك.

ولفت سماحة القائد الى تسارع الحركة العلمية في البلاد مقارنة معالمعدل العالمي ووجود مجموعة هائلة من الشباب الملتزم بالمبادئ الدينية والعقيدية والثقافية والمشاركة الجديرة بالاستحسان للشعب حين وقوع الحوادث العامة والطبيعيةمثل كورونا والزلازل والسيول، مؤشرات لطاقات البلاد العالية للانتصار في الجهادالعلمي والثقافي والاجتماعي واضاف، انه تم في الجهاد الفكري ايضا انجاز اعمال جيدةجدا وان القضايا المطروحة من قبل الطلبة الجامعيين اليوم جزء من نتائج ذلك.

واكد ان حكومة فتية وملتزمة هي علاج مشاكلالبلاد وبالطبع، هذا لا يعني، أن يكون رئيس هذه الحكومة مثلا شابا في الثلاثينياتمن عمره. بل يعني أن الحكومة قوية ونشطة وكفوءة وفي سن العمل والمثابرة.

واشار سماحته الى الاقتدار الوطني الراهنووقوف البلاد الصريح والقوي امام قوى الغطرسة واضاف، بطبيعة الحال لابد من ذكر هذهالنقطة وهي ان العدو لم ييأس بعد من محاولة اهانة الشعب والمساس بثقته الوطنية بالنفس ولكن رغم محاولات العدو فان الباري قدّرخلاف ذلك.

واضاف سماحة القائد الخامنئي: ان القضاياالمرتبطة بفيروس كورونا من بينها كيفية ادارة هذا الوباء في البلاد مقارنة بالغربوبذل الجهود العلمية لمعرفة هذا الفيروس والنهوض الكبير في تقديم المساعدات من قبل المؤمنين وايضا اطلاق القمر الصناعي الى الفضاء قد ادى الى الشعور بالمزيد من القوة والعزة لدى الشعب الايراني.

عن yahya

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *