أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الرئيس رئیسي: أميركا تبعث الرسائل الى ايران وتفرض الحظر عليها في آن واحد

الرئيس رئیسي: أميركا تبعث الرسائل الى ايران وتفرض الحظر عليها في آن واحد

-أشار الرئیس آية الله السيد ابراهيم رئيسي الى الازدواجية في اتخاذ القرارات موضحا أن أميركا تبعث الرسائل الى ايران وتفرض الحظر عليها في آن واحد معتبرا هذه الازدواجية تثير علامة استفهام وتعجب على هذه المواقف.

وشدد الرئيس رئيسي الذي كان يتحدث في اجتماع شعبي لنواة الجهاد والتقدم الذي عقد في حسينية جماران بالعاصمة طهران صباح امس الجمعة شدد على ضرورة الغاء الحظر المفروض على الشعب الايراني وقال: اني اعجب لأن يعلن الاميركان استعدادهم للتوصل الى اتفاق مع ايران، الا انهم يضيفون الى قائمة الحظر ضد شعبنا حظرا آخر؟

وأضاف: ان الاميركان اعترفوا بأنفسهم أنهم فشلوا في ممارسة الحظر ضد ايران وهذا يعني أن الثورة الاسلامية تواصل طريقها في تحقيق الانتصارات والتقدم والتطور فيما تسير اميركا الى الافول والضعف.

وأكد الرئيس رئيسي ان الاميركان يريدون تحجيمنا وتساءل قائلا: هل ان الحظر أدى حتى الان الى تقييدنا وتحجيمنا؟ ان العامل الذي اخرجنا من هذا الحظر هو التحرك الجهادي لابناء شعبنا.

وتابع رئيس السلطة التنفيذية في ايران قائلا: انه عندما نعلن اننا لانثق بأميركا على العالم أن يمنحنا الحق في ذلك حيث ان الاميركان ينقضون العهود والوعود ولايلتزمون بها.

من جهة اخرى اكد رئيس الجمهورية بان طاولة المفاوضات ومنظمة التحرير كانتا تقرران المصير لفلسطين حتى الامس الا ان المبادرة اليوم هي بيد المجاهدين الفلسطينيين في الساحة وقال اننا وببركة دم الشهيد سليماني نعلن اليوم بان منطقتنا لا تتحمل تواجد القوات الاميركية.

واكد آية الله إبراهيم رئيسي في كلمته مساء الخميس أمام حشود غفيرة من أهالي أصفهان ، أننا اليوم ورغم إرادة العدو وتهديداته ، أقوى من أي وقت مضى ، وقال: ان إيران الإسلامية وبفضل دماء الشهداء والشعب المؤمن لها اليد العليا والأقوى في الساحة ، وعلى العكس من ذلك فان الاعداء هم أضعف من اي وقت مضى رغم كل النفقات والفتن.

وذكر آية الله رئيسي أن المجاهدين اليوم لهم اليد العليا في مختلف المجالات ، مضيفاً: “حتى الأمس كانت طاولات المفاوضات ومنظمة التحرير هي التي تتخذ القرار لفلسطين ، ولكن اليوم بفضل دماء الشهداء والمقاومة فان المجاهدين الفلسطينيين هم الذين يقررون مصير فلسطين.

وتابع الرئيس رئيسي: “العدو يحاول ان يجد موطئ قدم له في المنطقة ، ولكن بفضل دماء الشهيد سليماني وشهدائنا الكرام ، أعلنا أن منطقتنا لن تتحمل تواجد الأمريكيين بأي شكل من الأشكال”.

وأكد أن لدينا اليوم مقومات القدرة والقوة في البلاد ، وقال: إن أهم مقوماتنا هو الإيمان بالله والتدين والحب لله.

وفيما يتعلق بالمكونات الأخرى لقوة إيران ، أوضح رئيسي: “أحد مكونات قوتنا هو امتلاك العلم والمعرفة والتكنولوجيا ، والقوات المسلحة المزودة بأحدث الإنجازات في العلوم العسكرية ، وقيادة ثاقبة النظر وحكيمة توجه المجتمع الإسلامي، والمجتمع يعتبر نفسه ملزماً بتحذيراته، ومن مقوماتنا الاخرى الكثير من الطاقات المتوفرة في البلاد.

واوضح بانه الى جانب مكونات قدرتنا هنالك ايضا مشاكل واضاف: اينما عملنا بوصفة الثورة حققنا النجاح.

وشدد على أننا إذا كنا في الطليعة في بعض المجالات ، فذلك يعود للشباب الثوريين البواسل الذين لعبوا الدور بروح عالية ، وقال: اليوم زرت مجمعات العلوم والتكنولوجيا وشهدت اتخاذ إجراءات قيمة من قبل الشباب ، الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل العلماء ، وفي هذا الصدد ، فإن ما أكده القائد في شعار العام يبشر بمستقبل مشرق أمامنا.

وأوضح في شرحه لإصلاح النظام الاقتصادي: في مسار الإصلاحات الاقتصادية فان قطع أيدي المضاربين وفتح المجال أمام النشطاء الاقتصاديين وإفساح المجال أمام الشباب وفتح أيدي القطاع الخاص والانضباط المالي في الحكومة وإدارة البلاد منخفضة التكلفة وعالية الفائدة وزيادة الاستثمار المحلي والأجنبي وزيادة الإنتاجية والنمو الاقتصادي للبلد وغير ذلك من الامور ، تعد كلها ضرورية ويجب القيام بها سريعا.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

غریب أبادي: أمريكا لا تملك صلاحية الدخول في مجال حقوق الإنسان

كتب نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين هيئة حقوق الإنسان كاظم غريب أبادي: إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *