أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الرئيس رئيسي: الضغوط القصوى التي مارستها اميركا ضد ايران باءت بالفشل

الرئيس رئيسي: الضغوط القصوى التي مارستها اميركا ضد ايران باءت بالفشل

أكد رئيس الجمهورية آية الله السيد ابراهيم رئيسي ان الضغوط القصوى التي مارستها واشنطن ضد طهران قد باءت بالفشل، وهو ما اعترفت بها الادارة الاميركية.

وخلال جولته التفقدية في محافظة اذربيجان غربي (شمال غرب ايران) قال آية الله رئيس في كلمة القاها امام اهالي مدينة مياندوآب: : ان سكان محافظة اذربيجان غربي هم حرس حدود مخلصون دأبوا على الدفاع عن القيم والثورة الإسلامية.

واشار الرئيس رئيسي ان جميع المسؤولين في حكومته يبذلون قصارى جهدهم لحل المشاكل والتخفيف من معاناة المواطنين في مختلف أنحاء البلاد، مؤكدا على ان الجولات الميدانية في المحافظات من شأنها معالجة المصاعب والمشاكل.
واضاف آية الله رئيسي: كل عملنا في الحكومة أساسه العدالة، والحكومة تسعى لاتخاذ قرارات على أساس عموم الشعب، والعدالة هو مطلب الشعب وجهود الحكومة على هذا الأساس.
من جانب آخر لفت الرئيس الايراني الى أن أصدقاء الثورة سيصبحون أكثر تفاؤلاً والأعداء اصبحوا أكثر يأسا، وقال: اليوم الحكومة والجميع يحاولون حل المشاكل في أسرع وقت ممكن لأن الشعب أظهر أنه يميز الخادم عن غيره.
وتابع قائلا: في الوقت الحالي، اعترف المتحدث بأسم البيت الأبيض أن الضغوط القصوى ضد إيران قد باءت بالفشل.
واردف: ان اميركا والدول الاوروبية تعاني حاليًا من قضايا كورونا، لكن كل الناس لاحظوا أن وضع كورونا في بلادنا يختلف عن البلدان الأخرى.
وبشأن قضايا البلاد الاقتصادية، قال: الحكومة تسعى إلى تحقيق التنمية في جميع البلاد وإقامة العدالة.
واشار رئيسي إلى امكانيات المناطق الحرة في ايران، وقال: تقرر ايجاد 8 آلف فرصة عمل في المناطق الحرة، ومن المفترض أن تكون المنطقة الحرة مكانا لتوفير الوظائف وليس للاستيراد.

و أزاح رئيس الجمهورية الستار عن القمر الإيراني”اروم‌ست” الذي صنعه الشبان الايرانيون في مدينة ارومية مركز محافظة اذربايجان الغربية.

وازاح الرئيس رئيسي صباح امس الجمعة، الستار عن هذا القمر لدى تفقده معرض انجازات الجوفضائية التي تشمل طائرات خفيفة وشبه خفيفة التي يتم صناعتها في مراكز النمو التابعة لقوات حرس الثورة الاسلامية، واطلع على سير العمل في صنع الطائرات المسيرة والاقمار التي يصنعها الباحثون الايرانيون في هذه المدينة التي وصلها صباح يوم الجمعة.

وقدم العلماء الايرانيون توضيحات لرئيس الجمهورية بخصوص الطائرات الخفيفة والمسيرة والاقمار التي تم انتاجها على أيديهم.

ويستخدم القمر الصناعي “اروم سَت” للاغراض التجارية في مجال التصوير الجوي بدقة عالية جدا وسيتم وضعه في مدار حول الارض بكلفة اقل من 600 الف دولار وهو رقم اقل بكثير من مثيلاته الاجنبية.

من جهة اخرى قال الرئيس رئيسي أن انهاء البطالة وايجاد فرص للعمل من الخطط والبرامج المحورية للحكومة الحالية.

وشدد رئيسي في كلمة له بجمع من أهالي مدينة مها آباد التابعة لمحافظة اذربيجان الغربية التي زارها امس الجمعة، على انه يتابع بكل قوة تحقيق ذلك

ولفت رئيسي الى انه الى جانب توظيف الطاقات الفعالة والمثمرة ينبغي استخدام وتوظيف التقنيات المعرفية، واصفا اذربيجان الغربية بأنها من المحافظات المهمة والتي تتمتع بامكانيات واسعة، وبما أنها تجاور بعض الدول المجاورة لذلك فانه بامكانها أن تلعب دورا مهما في القضايا الاقتصادية وصادرات البضائع الايرانية.

ثم تطرق الى تعدد المذاهب والقوميات واللغات في المحافظة معتبرا أنها رمز ونموذج للوحدة، وشدد على ان الوحدة والانسجام عناصر مهمة في تنمية المناطق والمحافظات الايرانية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

غریب أبادي: أمريكا لا تملك صلاحية الدخول في مجال حقوق الإنسان

كتب نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين هيئة حقوق الإنسان كاظم غريب أبادي: إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *