أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الخارجية الإيرانية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

الخارجية الإيرانية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني على المجتمع الدولي منع انتشار الحرب وعدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة بردود أفعال وإجراءات مسؤولة.

  أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، بشدة الهجمات العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة فجر اليوم على عدة مدن يمنية واعتبرها عملاً تعسفياً وانتهاكاً واضحاً لقرارات مجلس الأمن الدولي وسيادة اليمن ووحدة أراضيها وانتهاك القوانين والأنظمة الدولية.

وأضاف كنعاني: إن هذه الهجمات العسكرية تأتي تماشياً مع استمرار الدعم الكامل من الولايات المتحدة وإنجلترا طوال المئة يوم الماضية لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والمواطنين المضطهدين في ظل الحصار الكامل على غزة.

وأكد كنعاني أن هذه الهجمات التعسفية لن يكون لها سوى تأجيج حالة من انعدام الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة. مضيفا: بينما يواصل الكيان الصهيوني هجماته وجرائم الحرب في قطاع غزة والضفة الغربية في فلسطين، تحاول الولايات المتحدة وإنجلترا من خلال توسيع مظلتهم الداعمة للكيان الصهيوني صرف انتباه العالم عن جرائم هذا الكيان المزيف والإجرامي والمعتدي ضد الشعب الفلسطيني.

وأعرب كنعاني عن قلقه من عواقب تكرار مثل هذه الهجمات التعسفية على السلم والأمن الإقليميين والدوليين، ودعا المجتمع الدولي إلى منع انتشار الحرب وعدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة بردود فعل وإجراءات مسؤولة.

والجدير ذكره انه شن العدوان الصهيوني الاميركي البريطاني فجر اليوم هجوماً على العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *