أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الجيش اليمني يسقط طائرة MQ1 أميركية الصنع تابعة للإمارات

الجيش اليمني يسقط طائرة MQ1 أميركية الصنع تابعة للإمارات

أعلن الجيش اليمني امس الجمعة، أن قواته تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع تابعة للقوات الجوية الاماراتية، شمال البلاد.

وأعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة استطلاع مقاتلة نوع MQ9 أميركية الصنع تابعة لسلاح الجو الإماراتي.
وقال العميد سريع: تم إسقاط طائرة MQ9 فجر اليوم الجمعة بصاروخ محلي أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة الجوف.
وفي بيان بعد ساعات، قام العميد سريع بتعديل المعلومات السابقة، مصرحا ان الطائرة التي تم اسقاطها كانت من نوع MQ1.
وقد أعلن الجيش اليمني مرارا انه سيواصل استهداف المنشآت الاستراتيجية والعسكرية لدول تحالف العدوان السعودي مادام هذا التحالف يواصل عدوانه على اليمن. وقد تحدث الجيش اليمني واللجان الشعبية مرارا خلال الاشهر السابقة عن إسقاط طائرات استطلاع اماراتية وسعودية.
وشن تحالف العدوان السعودي حربا على اليمن بدءا من 26 آذار/مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة المستقيلة برئاسة منصور هادي الى السلطة وقمع الثورة في هذا البلد، ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن يستهدف العدوان البنى التحتية من مستشفيات ومدارس ومنشآت مدنية فضلا عن ارتكابه افظع المجازر التي راح ضحيتها الى الآن عشرات الآلاف من الرجال والنساء والاطفال الابرياء فضلا عن تشريد الملايين، اضافة الى فرض حصار جائر على الشعب اليمني الامر الذي ينذر بوقوع كارثة انسانية تطال الملايين من اليمنيين بسبب انتشار الجوع والاوبئة وعدم توفر الامكانيات الصحية.
ورغم مضي قرابة سبع سنوات على الحرب الا أن تحالف العدوان لم يحقق اهدافه رغم كل التدمير والحصار. وقد قدمت حكومة الانقاذ الوطني في اليمن مرارا حلولا ومبادرات سياسية الى منظمة الامم المتحدة والاطراف الوسيطة وطالبت بوقف الهجمات الحربية من قبل تحالف العدوان ورفع الحصار الشامل عن اليمن لإثبات النوايا الحسنة من اجل الدخول في اي مفاوضات، ولكنها لم تلق حتى الآن أي رد ايجابي من قبل قوى العدوان.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الاحتلال الصهيوني يدمر نحو 300 منزل في العملية المستمرة على جباليا

أعلن الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أن العملية الإسرائيلية المكثفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *