أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / التي جاءت لتضليل المجتمع الدولي.. روسيا ترفض التهم الغربية لطهران وموسكو بشأن الطائرات المسيرة

التي جاءت لتضليل المجتمع الدولي.. روسيا ترفض التهم الغربية لطهران وموسكو بشأن الطائرات المسيرة

ردا على الإجراءات المناهضة لإيران وروسيا من قبل واشنطن وكييف وثلاث دول أوروبية بشأن اتهامها باستخدام طائرات إيرانية بدون طيار في الحرب في أوكرانيا، قال السفير الروسي والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا ، أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها هذه الاتهامات، مؤكدا أن هذه الاتهامات التي لا أساس لها تهدف الى تضليل المجتمع الدولي.

واضاف السفير الروسي للصحفيين في نيويورك: هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها اتهامات ضدنا بشأن استخدام طائرات إيرانية بدون طيار في أوكرانيا، نحن ننفي بشكل قاطع هذه الادعاءات، إن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة وهي محاولة فادحة لتضليل المجتمع الدولي.

وصرح السفير الروسي لدى الأمم المتحدة: إن مزاعم زملائنا ليس لها أساس قانوني أو تقني، أنها تقدم صورا غير مؤكدة لحطام طائرة بدون طيار مزعومة يصعب التعرف عليها، إن الغرض من هذه الأعمال هو عمل سياسي فقط ولا تسعى إلى تقديم دليل حقيقي.

وتابع نيبينزيا: اليوم ، شهدنا مرة أخرى مجموعة من الدول تحاول أن تأمر الأمين العام للأمم المتحدة بإجراء هذا التحقيق المزعوم.

وقال السفير الروسي إنه خلافا لادعاء السفير الأمريكي بشأن الصلاحيات المحددة في القرار 2231 ، يجب أن أقول إن هذا القرار لا يمنح مثل هذه الصلاحيات لمجموعة من الخبراء الذين لا يتمتعون بالمؤهلات اللازمة.

وأضاف نيبينزيا: نتوقع من الأمين العام للأمم المتحدة أن يقوم بواجباته وألا يستسلم لضغوط مجموعة من الدول.

وذكر السفير الروسي لدى الأمم المتحدة: جرت مفاوضات كثيرة بين إيران وأوكرانيا عندما طلبت إيران من أوكرانيا تقديم الوثائق اللازمة ؛ لم تقدم كييف مثل هذه الوثائق.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *