أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / التي تتم برعاية الأمم المتحدة.. مجلس الشورى اليمني يدين التفاف التحالف السعودي على الهدنة

التي تتم برعاية الأمم المتحدة.. مجلس الشورى اليمني يدين التفاف التحالف السعودي على الهدنة

* الهدنة جاءت لأثبات حسن النوايا تمهيدا للحل الشامل والعادل الذي يحقق الأمن والاستقرار للشعب اليمني ودول المنطقة

*على الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني رفع الجاهزية واليقظة لإحباط مؤامرات العدوان والاستعداد لكافة الخيارات

صنعاء  :-أدان مجلس الشورى اليمني التفاف تحالف العدوان السعودي، على الهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة ومماطلته في تنفيذ بنودها.

وأوضح المجلس في بيان، أن الهدنة جاءت لأثبات حسن النوايا تمهيدا للحل الشامل والعادل الذي يحقق الأمن والاستقرار للشعب اليمني ودول المنطقة، إلا أن ذلك لم يتحقق بسبب تعنت دول تحالف العدوان واستمرارها في الحصار والخروقات وتحشيد المرتزقة.

وأكد تأييد كافة القرارات والخيارات التي تتخذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإيقاف العدوان ورفع الحصار بشكل كامل ومعالجة الوضع الإنساني وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة.

ودعا البيان الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني إلى رفع الجاهزية واليقظة لإحباط مؤامرات العدوان والاستعداد لكافة الخيارات التي ستجبره على الجنوح للسلام العادل والاعتراف بأحقية الشعب اليمني في العيش الكريم بحرية واستقلال وخروج كافة الغزاة والمحتلين من كافة أراضيه وجزره.

واستهجن المجلس، استمرار تحالف العدوان الأميركي السعودي في خرق الهدنة وتعمده بشكل سافر في قصف عدد من المناطق في الساحل الغربي بالطيران المسير وكذا الاستهداف المباشر للمواطنين في المناطق الحدودية بالقصف المدفعي من حرس الحدود السعودي.

وحمل البيان دول تحالف العدوان وأدواته المسئولية المترتبة عن تفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية لأبناء الشعب اليمني وعدم الالتزام بتنفيذ بنود الهدنة المتفق عليها بشكل كلي دون تجزئه.

وطالب المجلس، الأمم المتحدة ومبعوثها عدم الكيل بمكيالين والعمل بجديه من أجل رفع المعاناة الإنسانية للشعب اليمني وإلزام تحالف العدوان بتنفيذ كامل بنود الهدنة.

ميدانيا أعلنت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق في الحديدة، رصد 103 خرقا لقوى العدوان بالمحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في الغرفة أن من بين الخروق استحداث تحصينات قتالية في الجبلية، وتحليق طائرة تجسسية في حيس.

وأشار المصدر إلى أن الخروق تضمنت 23 خرقا بقصف مدفعي، و77 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

وكان مصدر في الفريق الوطني بلجنة إعادة الانتشار أدان، صمت الأمم المتحدة وبعثتها في الحديدة إزاء ما يتعرض له المدنيون من استهداف يومي من قبل المرتزقة بما فيها استهداف أربعة أشخاص في جبل راس بصاروخ موجه.

وحمّل المصدر قوى العدوان مسؤولية التنصل عن بنود الهدنة والتزاماتها في اتفاق السويد.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تستهدف بصاروخ باليستي جديد سفينة إسرائيلية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أن القوات البحرية نفذت بعون الله تعالى عملية عسكرية نوعية استهدفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *