أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / اسلامي: تناولنا مع الوكالة الدولية القضايا العالقة/غروسي: أجرينا مفاوضات مثمرة

اسلامي: تناولنا مع الوكالة الدولية القضايا العالقة/غروسي: أجرينا مفاوضات مثمرة

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية محمد اسلامي، اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي، تناولنا مع السيد غروسي القضايا العالقة، فيما قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أجرينا مفاوضات مثمرة.

وقال اسلامي: أكدنا للسيد غروسي على بقاء القضايا في اطارها الطبيعي ولاتتاثر بأي ضغوط خارجية وسياسية، منوها الى ان الوكالة الذرية الدولية تقوم بمساعدة الوكالة الذرية الايرانية في برامجها السلمية، مضيفاً : نشكر السيد غروسي الذي وصل طهران بحسن نية.

وقال، استعرضنا القضايا المتبقية من زياراته السابقة وزيارات زملائنا، وتوصلنا إلى نتيجة. تقرر تبادل الوثائق اللازمة بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في يونيو.

وأضاف: يجب ألا يؤثر النفوذ السياسي والضغوط على قرارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وينبغي لإيران والوكالة متابعة القضايا بشكل مهني بالكامل والتصرف في إطار الخبراء، بعيداً عن التسييس.

وتابع: نحن متفائلون للغاية بأن التأثيرات التي أحدثها الأعداء في مسار تنمية البلاد قد أزيلت وستؤدي الإجراءات إلى تطوير النهضة النووية الإيرانية.

وأكد أن فلسفة الاتفاق النووي والمفاوضات هي رفع الاتهامات وإزالتها في هذه المرحلة من المفاوضات في فيينا فإن أحدى الخطوط الحمراء الايرانية هو إغلاق القضايا المزعومة إلى الأبد وعدم إحداث أي اضطراب و وبناءً على الاتفاقات التي تم التوصل إليها، هناك خطوات في شكل مساعدة متبادلة وتوفير الوثائق التي ينبغي أن تؤدي إلى التعاون.

وأضاف: إذا أراد أحد أن يعرقل المفاوضات من خلال طرح مزاعم كاذبة، فإننا سنستخدم صلاحياتنا في التعاطي معه.

من جهته، قال غروسي: سعيد لعودتي الى طهران واجرينا مفاوضات مثمرة، وأضاف: حاولنا ان نتطرق الى قضايا مهمة وان ايران قدمت توضيحات شفافة.

وتابع: سعينا لاتخاذ الطرق العملية لتكون الخطوات منتظمة وتبادل وجهات النظر للتوصل لنتيجة موفقة.

وأوضح غروسي ان الطاقة النووية السلمية ضرورية لايران وباقي الدول، وقال: مع الاخذ بنظر الاعتبار كافة الاحداث العالمية والجائحة توصلنا الى ضرورة تناسب انتاج الطاقة النووية السلمية مع هذه التطورات.

وأضاف غروسي: اتمنى ان ننظر الى المستقبل اكثر من السابق ليستفاد الشعب الايراني من الطاقة النووية السلمية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات “جيش” الاحتلال وآلياته

على الرغم من مرور 207 أيام على بدء العدوان على قطاع غزة، المقاومة الفلسطينية تواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *