أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / إعلام إسرائيلي: إذا استمرت حرب غزة.. فلا خيار سوى رفع الضرائب

إعلام إسرائيلي: إذا استمرت حرب غزة.. فلا خيار سوى رفع الضرائب

مصدر كبير في وزارة مالية حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي يقول لقناة “كان” الإسرائيلية إنّه “إذا استمرت الحرب فلا خيار سوى رفع الضرائب”.

 نقلت قناة “كان” الإسرائيلية، عن مصدر كبير في وزارة المالية لدى الاحتلال، أنّه “إذا استمرت الحرب فلا خيار سوى رفع الضرائب”.

وأكد المصدر أنّ وزارة المالية الإسرائيلية تدرس رفع الضرائب قريباً لتمويل نفقات الحرب على غزة.

وفي سياقٍ متصل، كشفت القناة الإسرائيلية تفاقم موجة إلغاء رحلات الطيران إلى “إسرائيل”، لافتةً إلى أنّ شركات طيران إضافية أعلنت وقف الرحلات، وأن جزءاً منها أعلن أنه لن يعود إلى العمل في مطار بن غوريون في الأشهر القريبة.

وقبل أيام، توقعت وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية أن يتسع العجز الحكومي العام لـ”إسرائيل” إلى 8% من الناتج المحلي الإجمالي في 2024، ويرجع ذلك بصورة رئيسة إلى زيادة الإنفاق الدفاعي.

يأتي ذلك في إطار تأكّل الاقتصاد الإسرائيلي المستمر منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، والذي كشف تهاوي مقولة مناعة الاقتصاد الإسرائيلي أمام التأثّر بالحروب، في ظل ارتفاع نفقات حكومة الاحتلال، وانخفاض الواردات، وتراجع الصادرات، وإقفال المصانع، وانهيار قطاع السياحة، داخلياً وخارجياً.

وظهر ذلك الانكماش الاقتصادي في عدد من المحطات، ومنها التراجع المستمر لقيمة “الشيكل”، وخفض التصنيف الائتماني لكيان الاحتلال في وكالة “موديز” الأميركية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد الحوثي: اليمن سيحضر جولة جديد من التصعيد ضد كيان الاحتلال/ عملياتنا بلغت 156 عملية

قائد حركة أنصار الله اليمينية يعلن في كلمة ألقاها، الخميس، التحضير لجولة جديدة من التصعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *