أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / أمير عبداللهيان: إيران تسعى إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة واحلال الأمن والسلام في المنطقة

أمير عبداللهيان: إيران تسعى إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة واحلال الأمن والسلام في المنطقة

اطلع وزير الخارجية الإيراني الايراني حسين امير عبداللهيان خلال اتصال هاتفي نظيره الهندي سوبرامانيان جايشانكار عن كيفية الدفاع المشروع لإيران ومعاقبة كيان الاحتلال الصهيوني.

 أنّ حسين أمير عبد اللهيان دعا خلال هذه المكالمة الهاتفية، إلى ضرورة استمرار دور الحكومة الهندية من خلال المؤسسات الدولية مثل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في وقف الحرب الجارية في غزة، والتي تعد أساس الأزمات الحالية في المنطقة، بالإضافة إلى وقف الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها كيان الاحتلال.

وجدد وزير الخارجية الإيراني التأكيد على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تسعى إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة واحلال الأمن والسلام في المنطقة من سواحل البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر.

ومن جهته، قال سوبرامانيان جايشانكار وزير الخارجية الهندي: “بالنسبة لنا، الأمر الأكثر أهمية هو أن نشهد انخفاضاً في التوترات، نحن نطالب جميع الأطراف بتحمل المسؤولية وإنهاء التوترات الحالية وتحسين الأوضاع.”

كما أعرب عن قلقه بشأن وضع أفراد الطاقم الهندي، البالغ عددهم 17 فردًا، على متن السفينة التي احتجزتها إيران، وطلب المساعدة من الجمهورية الإسلامية في هذا الصدد.

وقال أمير عبد اللهيان في هذا السياق: “نحن نتابع تفاصيل السفينة المحتجزة وسيتم قريبًا توفير فرصة لممثلي الحكومة الهندية للقاء طاقم السفينة المذكورة.”

عن خاکسار

شاهد أيضاً

اليونيسف: إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية العدوان على غزة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ، إصابة نحو 12 ألف طفل منذ بداية الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *