أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / أمير عبداللهيان: أجرينا محادثات جيدة مع الجانب الروسي

أمير عبداللهيان: أجرينا محادثات جيدة مع الجانب الروسي

عُقد مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الثلاثاء، في موسكو، بين وزيري الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ونظيره الروسي سيرغي لافروف.

حيث قال أمير عبداللهيان في هذا المؤتمر الذي عقد عقد مباحثات ثنائية في موسكو: أجرينا محادثات جيدة وهناك اتصالات جيدة بين الجانبين، منوها إلى أن آفاق العلاقات الثنائية على المدى البعيد ايجابية.

وأضاف أمير عبداللهيان: ناقشنا الاجندة الثنائية والعلاقات الايرانية الروسية ونأمل ان تشهد الاسابيع القادمة اتخاذ اجراءات تحسين العلاقات.

بدوره قال لافروف: ناقشنا الوضع في افغانستان واليمن والاوضاع في اوكرانيا، وأضاف: ناقشنا اهداف العملية في اوكرانيا ونزع سلاح النازية.

وتابع لافروف: ناقشنا الاتصالات القادمة وأمير عبداللهيان وجه الدعوة لزيارة طهران، وقدم التهاني لنظيره الإيراني بعيد النوروز.

وأضاف لافروف: بخصوص الضمانات الامنية حصلنا على رد خطي لضمان امن الدول، واضاف: الادعاءات الاميركية بان روسيا تعيق المفاوضات غير صحيحة ومن يقوم بذلك هو غيرنا، وقال: الوزير عبداللهيان ابلغنا رغبة وزير الخارجية الاوكراني لوقف الحرب ونحن مع الوقف الفوري لها.

ونوه لافروف الى ضمانات أمريكية مكتوبة لروسيا بأن العقوبات لن تطال التعاون النووي مع إيران بما في ذلك منشأة بوشهر.

وتابع لافروف: الحرب في دونباس ستنتهي بعد القضاء على الراديكاليين الاوكرانيين الذين اطلقوا يوم امس صاروخ على دونباس قتلوا فيها المدنيين،

واوضح لافروف: المفاوضات تجري وتستمر لتنفيذ مسالة نزع الاسلحة لوقف التهديدات لروسيا الاتحادية، وقال: لاوجود لاية مطالب غير قانونية وان تعاوننا مع ايران ضمن الاتفاق النووي يتم الالتزام به بدقة

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا بالمسيرات مصفى حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهداف مصفى حيفا النفطي في الأراضي المحتلــــة صبــــــاح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *