أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / مجلس الشورى الاسلامي يصادق بصفة ‘عاجل جدا’ على مشروع قرار لمواجهة الكيان الصهيوني

مجلس الشورى الاسلامي يصادق بصفة ‘عاجل جدا’ على مشروع قرار لمواجهة الكيان الصهيوني

فيما يؤكد المشروع على افتتاح سفارة أو قنصلية إفتراضية في القدس الشريف عاصمة لفلسطين..

* القرار يؤكد أن أرض فلسطين التاريخية هي للفلسطينيين الأصليين سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين أو يهود

*المجلس يلزم حكومة الجمهورية الاسلامية باتعاطي مع القدس الشريف كعاصمة ابدية موحدة لفلسطين

*مشروع القرار يؤكد على إن أي نوع من التعاون المعلوماتي والتجسسي لصالح الكيان الصهيوني “يعد بحكم الفساد في الأرض والمحاربة”

طهران – كيهان العربي:- صادق مجلس الشورى الاسلامي على اعطاء صفة “عاجل جدا” لمشروع قرار بشأن مواجهة اجراءات الكيان الصهيوني المضادة للسلام والأمن الأقليمي والدولي.

أن اعطاء صفة (عاجل جدا) لمشروع القرار المذكور والمكون من 14 مادة لمواجهة الاجراءات الصهيونية في جلسة أمس الثلاثاء لمجلس الشورى الاسلامي، يكتسب أهمية كبيرة لانه يتطلب ان يقوم المجلس مطلع الاسبوع القادم بمناقشة مواده والتصويت عليه سريعا وتفويت الفرصة على الكيان الصهيوني لاستغلال الظروف الأقليمية والعالمية الحالية للاضرار بمصالحنا الوطنية.

ويتضمن مشروع القرار التأكيد على أن أرض فلسطين التاريخية هي للفلسطينيين الأصليين سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين أو يهود.

كما يشير مشروع القرار الى قرار مجلس الشورى الاسلامي السابق الذي يلزم حكومة الجمهورية الاسلامية في ايران بالتعاطي مع القدس الشريف كعاصمة أبدية موحدة لفلسطين، كما أن على وزارة الخارجية وخلال ستة أشهر التصويت على مشروع القرار أن تعمل على ايجاد التمهيدات اللازمة لافتتاح قنصلية أو سفارة افتراضية لايران في القدس المحتلة باعتبارها عاصمة فلسطين.

ويؤكد مشروع القرار أن أي نوع من التعاون المعلوماتي أو التجسسي لصالح الكيان الصهيوني “يعد بحكم الفساد في الأرض والمحاربة”، ويعاقب مرتكبه باشد العقوبات.

وعلى الصعيد الاقتصادي والتجاري ، يؤكد مشروع القرار على أن حكومة الجمهورية الاسلامية في ايران مكلفة بحظر كل المؤسسات الاقتصادية والتجارية والمالية والائتمانية الرسمية وغير الرسمية للكيان الصهيوني .

وقالت مصادر برلمانية، ان مشروع القرار هذا الذي وقعه نحو 40 نائبا لطرحه بصفة عاجلة جدا في اجتماع مجلس الشورى الاسلامي يتضمن حظر اي تبادل علمي ومالي وتجاري مع الكيان الصهيوني وفرض الحظر على القطاعات المالية والتجارية للكيان.

كما أن المشروع الذي طرح بعنوان مواجهة اجراءات الكيان الصهيوني يتضمن تكليف وزارة العدل في البلاد للعمل على اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لمعاقبة قادة الكيان الصهيوني لاعمالهم اللاانسانية والمناهضة لحقوق الانسان.

هذا وعدّ رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي مجتبى ذوالنور الكيان الصهيوني بأنه نشط للغاية ضد مصالح الشعب الايراني والجمهورية الاسلامية في ظل الصمت العالمي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وحول مشروع قرار بصفة عاجلة للغاية في مجال اتخاذ ايران خطوات لمواجهة التصرفات العدائية للكيان الصهيوني، قال: إنه منذ سبعة عقود مرت على تأسيس هذا الكيان المشؤوم يعاني المسلمون وشعوب المنطقة من المشاكل.

ووصف الكيان الصهيوني بمثابة غدة سرطانية والاساس لجميع الشرور ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية والشعب.

ولفت الى ان النشاطات التجسسية واغتيال العلماء النوويين واستهداف المنشآت النووية والاقتصادية الايرانية بشن هجمات سايبرية من بين الخطوات العدوانية التي قام بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الايراني.

وشدد على ان الكيان الصهيوني ساهم ايضا في الحظر الظالم وتنسيق الجهود في هذا المجال كما انه ارتكب المجازر بحق الشعب الفلسطيني الاعزل ودعم السعودية في قتل الشعب اليمني.

واوضح، ان هذا الكيان يثير المشاكل لايران والعالم بسبب أطماعه التوسعية ونزعته في الاحتلال في ظل عدم اكتراث الامم المتحدة.

ونوه الى ان الشعب الايراني يبدي سخطه وغضبه حيال هذا الكيان المشؤوم في يوم القدس العالمي من كل عام الا ان مراسم بهذه المناسبة على صعيدي ايران والعالم ربما لن تقام خلال العام الجاري بسبب تفشي الفيروس وتنفيذ مشروع الفصل الاجتماعي وهو مايؤدي الى استقرار نسبي للكيان الصهيوني مايجعله مستمرا في حياكة المؤامرات ضد شعبنا.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد نصر الله: يحضرنا الشهيد سليماني والشهيد زاهدي في كل معركة

قال الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله: في كل معركة يحضرنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *