أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / قائد الثورة الإمام الخامنئي: لا نريد السير صوب السلاح النووي إنطلاقاً من مبادئنا الإسلامية

قائد الثورة الإمام الخامنئي: لا نريد السير صوب السلاح النووي إنطلاقاً من مبادئنا الإسلامية

صرح قائد الثورة الاسلامية بان الأعداء خلقوا تحديًا نوويًا للبلاد منذ عشرين عامًا لأنهم يعرفون أن النهضة في الصناعة النووية هي مفتاح التقدم العلمي للبلاد، مؤكدا بان ايران وإنطلاقاً من مبادئها الاسلامية لا تريد ان تتجه نحو السلاح النووي.

وخلال استقباله صباح اليوم الاحد مجموعة من علماء وخبراء ومسؤولي الصناعة النووية في البلاد، صرح قائد الثورة: إن الأعداء خلقوا لنا تحديًا نوويًا منذ عشرين عامًا لأنهم يعلمون أن النهضة في الصناعة النووية هي مفتاح التقدم العلمي في البلاد.

واضاف: ان ذريعة السعي للحصول على السلاح النووي كاذبة وهم يعرفون ذلك، اذ اننا ومن منطلق مبادئنا الاسلامية لا نريد أن نتجه نحو السلاح النووي ولو لم يكن هذا الامر لما استطاعوا إيقافه مثلما لم يتمكنوا من ايقاف تقدمنا النووي حتى الآن.

قال قائد الثورة الإسلامية، قال اليوم الأحد، خلال زيارة معرض منجزات الصناعة النووية الإيرانية، في حسينية الإمام الخميني(رض)، إن الأعداء أوجدوا لنا تحديا نوويا لمدة عشرين عاما لأنهم يعرفون أن الحركة في الصناعة النووية هي مفتاح التقدم العلمي للبلاد، مؤكدا ان ذريعة الأسلحة النووية هي مجرد كذبة والأعداء يعرفون ذلك.

وأضاف سماحته، بناء على عقيدتنا الإسلامية، لا نريد أن نتجه نحو السلاح [النووي] ، وإلا لما تمكنوا من إيقاف ذلك. حيث لم يتمكنوا من وقف تقدمنا النووي حتى الآن.

وتابع، ينبغي الحفاظ على التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار اتفاق الضمانات. لا يجوز انتهاك قانون العمل الاستراتيجي الذي اعتمده البرلمان. لا مشكلة في الاتفاق، لكن ينبغي عدم المساس بالبنية التحتية للصناعة النووية.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

تركيا مهتمة بشراء المزيد من الغاز الإيراني/ يمكننا نقل الغاز إلى أوروبا الشرقية عبر تركيا

اشار مدير عام منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا الشرقية بوزارة الخارجية الإيرانية إلى اهتمام تركيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *