أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / دبلوماسي روسي : أميركا تعلب دورا تخريبا واضحا فيما يجري الآن في ايران

دبلوماسي روسي : أميركا تعلب دورا تخريبا واضحا فيما يجري الآن في ايران

اعرب السفير الروسي السابق في لبنان الكساندر زاسبكين عن اعتقاده بوضوح دور تخريبي للأميركيين ضد الاستقرار فيما يجرى الأن في ايران.

بعدما شاهد الساسة الاميركيين ما حققته ايران من نجاحات داخلية وخارجية، انتظروا لحظة ركوب الامواج، وحينما قامت خلايا مرتبطة بهم في داخل ايران باستغلال حادث وفاة الشابة مهسا أميني ، واثارة اعمال شغب دامية بايعاز من الغربيين والاميركيين، لذلك  عمد هؤلاء الى استغلال الاحداث الاخيرة.
وفي هذا السياق تطرق الكساندر زاسبكين في حوار مع وكالة أنباء فارس إلى أحداث الشغب الأخيرة في ايران وقال : تتدخل اميركا دائما في الشؤون الداخلية للدول وذلك باشكال متنوعة وهناك امثلة عديدة لزرع الفتن وتفجير الاوضاع الامنية وتحريض ومساهمة في تنظيم المظاهرات والهجمات الارهابية ضد السلطات الرسمية وتشجيع الانقلابات وحتى تلجأ اميركا وحلفاؤها في الناتو الى العدوان المباشر ولا تتوقف هذه التصرفات حتى الوقت الحاضر.

وصرح السفير الروسي السابق في لبنان: ومن الواضح ان امريكا تلعب دورا تخريبيا ضد الاستقرار فيما يجري الآن في إيران ويعترف ذلك المسؤولون الاميركيون انفسهم.

يذكر ان الكساندر زاسبكين شغل منصب سفير روسيا السابق في اليمن ولبنان ، ومنصب وزير مفوض بالسفارة الروسية في سوريا، ويتكلم العربية والفرنسية بطلاقة.

هذا و بعد أن أكدت المصادر الأمنية في ايران بأن احداث الشغب الأخيرة تحركها أصابع خارجية و ان “الاحترافية” في الشغب مشهودة بوضوح في هذه الأحداث المتسارعة، كشفت صحيفة معاريف الصهيونية إن إمرأة يهودية إيرانية تدعي “الهام يعقوبيان” (منضوية في المنظمات الصهيونية) هي أحدى المنسقات لأحداث الشغب الأخيرة في ايران.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

الحرس الثوري: إطلاق حامل القمر الصناعي “قائم 105” العام المقبل

أشار قائد قسم الفضاء في قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري إلى خصائص حامل الأقمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *