أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / بذرباش:حجم التجارة بين إيران وباكستان سيصل الى 10 مليارات دولار اذا تطورت البنية التحتية بين البلدين

بذرباش:حجم التجارة بين إيران وباكستان سيصل الى 10 مليارات دولار اذا تطورت البنية التحتية بين البلدين

أعلن وزيرُ الطرقِ وبناء المدن الايراني “مهرداد بذرباش” عن خطة تبادل السلع مع باكستان، مؤكداً على أنّه  “مع تطوير البنى التحتية للطرق والموانئ، يمكن تحقيق تجارة بقيمة 10 مليارات دولار بين إيران وباكستان.”

 انه اكد”مهرداد بذرپاش“، وزيرُ الطرقِ وبناء المدن الايراني ورئيس اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وباكستان، على أنّ وجود موانئ باكستانية مهمة مثل كراتشي وموانئ إيرانية مثل تشابهار وإمكانية الوصول إلى المياه المفتوحة، تمثل فرصاً مناسبة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين. كما أشار إلى أنّ تطوير موانئ باكستان وإيران كان من بين الموضوعات التي تم بحثها خلال اللقاءات الثنائية.

وأكد بذرباش على أن تحقيق هدف التجارة بقيمة 10 مليارات دولار بين البلدين يتطلب تطويرًا جادًا للبنية التحتية، بما في ذلك الموانئ وتسهيل عبور الشاحنات عبر الحدود.

كما أعلن وزيرُ الطرقِ وبناء المدن الايراني عن بحث موضوع التعاون الجوي بين إيران وباكستان، بما في ذلك زيادة عدد الرحلات الجوية، خاصةً بين لاهور ومشهد أو طهران، وذكر أنّه تم الاتفاق على تسيير رحلات جوية بين طهران وإسلام أباد من قبل شركات إيرانية، وذلك لتسهيل حركة التجار بين البلدين.

وأعرب بذرباش عن تفاؤله بإمكانية تعزيز التعاون بين البلدين بشكلٍ جادٍ في ظل الحكومة الجديدة في باكستان، مؤكداً على أهمية تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

وأشار إلى امكانيات باكستان، التي تُمثل فرصةً واعدةً لرجال الأعمال الإيرانيين. وشدد على ضرورة توفير بنية تحتية تُسهّل على التجار الإيرانيين الوصول إلى هذا السوق، ممّا سيُساهم بدوره في تنمية الاقتصاد الإيراني.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد الحوثي: اليمن سيحضر جولة جديد من التصعيد ضد كيان الاحتلال/ عملياتنا بلغت 156 عملية

قائد حركة أنصار الله اليمينية يعلن في كلمة ألقاها، الخميس، التحضير لجولة جديدة من التصعيد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *