أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / القوات العراقية تحبط مخططًا لاستهداف الزائرين في سامراء

القوات العراقية تحبط مخططًا لاستهداف الزائرين في سامراء

أحبطت القوات العراقية مخططا إرهابيا لاستهداف الزائرين والقوات الأمنية جنوب سامراء والقت القبض على 6 مطلوبين في بابل والديوانية فيما استعرض رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير يار الله، مع قائد بعثة حلف الناتو في العراق الجنرال جيوفاني م. اينوتشي، تطوير قدرات الجيش العراقي .

وذكر بيان لمديرية الاستخبارات والأمن اليوم الاثنين( 12 أيلول 2022)، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه “بعد ورود معلومات استخبارية من مديرية استخبارات وأمن بابل، تفيد بوجود مطلوبين للقضاء يرمون الدخول الى محافظة بابل، قامت مفارز المديرية بنصب كمين محكم في سيطرة الشهيد العقيد خليل شلال، أسفر عنه إلقاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء وفق أحكام المادة 4 ارهاب، إذ سُلم المتهمان الى جهة الطلب أصولياً”.

واضاف ان “مفارز المديرية الأخرى، استطاعت وبالتنسيق مع شعبة شؤون المخدرات من ضبط أحد المتهمين يقوم بالمتاجرة بالمواد المخدرة في مركز مدينة الحلة بالجرم المشهود وبعد عرض الأوراق التحقيقية الخاصة بالمتهم على القضاء قرر إيقافه وفق أحكام المادة (28) مخدرات”.

وتابع البيان، ان “مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية، نفذت واجبات منفصلة نوعية، أسفرت عن القبض على متهمين اثنين الأول يقوم بتجارة الأسلحة النارية والمواد المخدرة وضبطت بحوزته كمية من مادة الكرستال المخدرة ومسدس نوع (9 ملم)، والآخر مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة (32 مخدرات)، جاء القبض من خلال وجودهما بمركز مدينة الديوانية”.

ولفت، الى ان “مفارز المديرية، تمكنت من ضبط شخص ينتحل صفة طبيب بمركز قضاء الشامية، اذ تم إلقاء القبض عليه بالتنسيق والتعاون مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة بالمحافظة”.

واكد البيان، ان “الاجراءات اللازمة اتخذت بحق الملقى القبض عليهم، وتم احالتهم الى القضاء من قبل القوات العراقية .

إحباط مخطط لاستهداف الزائرين جنوب سامراء

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، إحباط مخطط إرهابي لاستهداف الزائرين والقوات الأمنية جنوب سامراء.

وذكرت الهيئة في بيان  ان ” قوة من اللواء 41 بالحشد الشعبي، احبطت مخططا إرهابيا لاستهداف زوار اربعينية الإمام الحسين (ع) والقطعات الأمنية جنوب مدينة سامراء المقدسة”.

وأضافت، ان “ذلك جاء خلال احباط القوة محاولة تسلل لعناصر فلول “داعش” الإرهابي في منطقة تل الذهب جنوب مدينة سامراء المقدسة بمحافظة صلاح الدين، مبينة ان ” الارهابيين “الدواعش” كانوا يرومون التسلل لاستهداف الزائرين والقطعات الماسكة، قبل ان يتم رصدهم ومعالجتهم بالاسلحة الخفيفة

يار الله يستقبل ايوتشي

وعلى صعيد ذي صلة ناقش رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، مع قائد بعثة حلف الناتو في العراق الجنرال جيوفاني م. اينوتشي، اليوم الاثنين، تطوير قدرات الجيش العراقي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس أركان الجيش في بيان ت اليوم الاثنين، ان “يار الله، التقى، قائد بعثة حلف الناتو في العراق الجنرال جيوفاني م. اينوتشي، وعدداً من مستشاري البعثة، ومن الجانب العراقي معاون رئيس أركان الجيش للتدريب، ومدير التدريب العسكري، وأمين سر البحرية رئاسة أركان الجيش، ومدير قسم الملحقيات”.

وأوضح، أن “اللقاء، بحث أطر التعاون والتنسيق وتوسيع الشراكة على مستوى التدريب وتقديم الخبرات في جميع مفاصل المؤسسة العسكرية، من أجل تطوير قدرات الجيش العراقي”.

عملية تفتيش في ديالى

شرعت قوة من اللوائين 62 و24 في قيادة عمليات ديالى بالحشد الشعبي بعملية لتفتيش زور نهر ديالى شمال المقدادية بالتزامن مع زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقال قائد العمليات طالب الموسوي في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، انه “انطلقت قوة مشتركة من الحشد الشعبي متمثلة باللوائين 62 و24 في قيادة عمليات ديالى بالحشد الشعبي والجيش لتفتيش زور نهر ديالى شمال المقدادية وهي عملية ضمن سلسلة عمليات تأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.

وأضاف ان “العملية نفذت بغطاء من طيران القوات العراقية وبإسناد من مفارز المتفجرات والهندسة العسكرية”، مبينا ان “الهدف منها ملاحقة فلول داعش في تلك المناطق والقضاء على جميع تحركات الإرهابيين”.

يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية للمسلمين الشيعة، ويحرص الملايين منهم على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشيا على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام والخدمات لهم.

ضبط 50 قاذفة صواريخ

وكانت خلية الإعلام الأمني اأعلنت أمس الأحد ، عن ضبط 50 قاذفة صاروخ والقبض على حائزها شرقي محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للخلية،  أنه “بعملية نوعية ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة استمرت لمدة عشرة ايام، تمكنت قوة من فوج مغاوير فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية من ضبط عجلة بداخلها 50 صاروخ قاذفة RBG7  مع الحشوات الخاصة بها في منطقة سليمان بيك شرقي محافظة صلاح الدين”، مبيناً أن “العجلة كانت متجهة الى منطقة كفري”.

وأضاف البيان، أن “القوة القت القبض على المتهم الذي كان يقود العجلة، أذ تم تسليم المتهم والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة أصولياً لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقه”.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

تركيا مهتمة بشراء المزيد من الغاز الإيراني/ يمكننا نقل الغاز إلى أوروبا الشرقية عبر تركيا

اشار مدير عام منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا الشرقية بوزارة الخارجية الإيرانية إلى اهتمام تركيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *