أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الجهاد الإسلامي: زيارة “هرتسوغ” للبحرين طعنة للشعب الفلسطيني وخذلان كبير لقضية العرب والمسلمين

الجهاد الإسلامي: زيارة “هرتسوغ” للبحرين طعنة للشعب الفلسطيني وخذلان كبير لقضية العرب والمسلمين

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، بأشد العبارات استقبال رئيس كيان الاحتلال الصهيوني “اسحق هرتسوغ” في العاصمة البحرينية.

  ان الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، طارق سلمي، قال في تصريح صحفي:” إن زيارة هرتسوغ لأي دولة عربية أو إسلامية هي طعنة للشعب الفلسطيني، وخذلان كبير لقضية العرب والمسلمين الأولى”.

وبين أن الكيان الصهيوني يسعى من خلال هذه الزيارة وغيرها إلى التغطية على عدوانه وارهابه، وعلى تصاعد جرائم القتل والإعدام التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس.

وأشاد الناطق باسم الجهاد برفض الشعب البحريني لهذه الزيارة المشؤومة، داعياً كل الشعوب العربية والإسلامية إلى إعلاء صوتها في رفض التطبيع والتصدي لكل محاولات الاختراق الصهيوني في عالمنا العربي والإسلامي.

وتوجه “الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ”، اليوم الأحد، إلى البحرين في أول زيارة من نوعها للمنامة، وذكرت وسائل إعلام صهيونية أن الزيارة ستجري تحت حراسة مشددة إثر المظاهرات التي نُظمت في البحرين ضد هذه الزيارة.

وعلق رئيس كيان العدو “هرتسوغ” على زيارته للعاصمة البحرينية، قائلاً:” زيارة مؤثرة لصديقي ملك البحرين، أشكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وأبارك رؤيته للسلام والصداقة والتسامح، ومساهمته في اتفاقيات التطبيع – زيارتي تؤكد الأهمية التي توليها إسرائيل للعلاقات مع البحرين، والتي تشمل شراكات أمنية، واقتصادية، وسياحية، وبيئية”.

الجدير بالذكر أن النظام البحريني، أعلن في 11 سبتمبر 2020، عن موافقتها على تطبيع العلاقات مع “إسرائيل”، ووقع الاتفاق رسميًا في احتفالٍ نظم في تاريخ 15 سبتمبر 2020 في البيت الأبيض، خلال فترة الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات “جيش” الاحتلال وآلياته

على الرغم من مرور 207 أيام على بدء العدوان على قطاع غزة، المقاومة الفلسطينية تواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *