أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / أمير عبد اللهيان: على أمريكا أن تتحمل تبعات سلوكها المنافق في دعم إسرائي

أمير عبد اللهيان: على أمريكا أن تتحمل تبعات سلوكها المنافق في دعم إسرائي

اشار وزير الخارجية الايراني خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره العماني الى جرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في غزة وقال: على أمريكا أن تتحمل تبعات سلوكها المنافق في دعم إسرائيل.

 وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان  قال خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده ليل الاحد مع نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي في طهران: نحن نتابع على مدى اكثر من 50  يوما الماضية التطورات الفلسطينية من أجل إعادة الاستقرار ووقف جرائم الكيان الإسرائيلي، كانت الليلة فرصة لمناقشة القضايا الثنائية مع أخي وزير خارجية سلطنة عمان.

وفيما يتعلق بالتطورات الجارية في فلسطين قال أمير عبداللهيان: لقد أدى أصدقاؤنا في عمان دائما دورا دوليا فاعلا في المنطقة، وسنواصل الليلة محادثاتنا الهامة . لقد بدأت المرحلة الجديدة من هجمات الكيان الصهيوني على غزة بحضور وزير الخارجية الأمريكي في اجتماع مجلس وزراء الاحتلال. أمريكا تنصح من جانب اسرائيل جانب في وسائل الإعلام بعدم القتل، لكنها في الواقع  من خلال إعطاءها الضوء الأخضر تدعم الإبادة الجماعية.

واضاف: على أميركا أن تتحمل تبعات هذا السلوك المنافق في دعمها لإسرائيل. وخلال اليومين الماضيين استشهد في غزة 800 امرأة وطفلا ، لقد سمعنا يوم أمس من قادة المقاومة أنه إذا استمرت هذه المجازر فان المنطقة ستدخل مرحلة جديدة  عبر المقاومة وان اتساع رقعة الحرب أمر ممكن تصوره بالكامل،نحذر قبل فوات الاوان ضرورة وقفهم قتل الأطفال والنساء.

وقال امير عبداللهيان: في جزء من الوثائق المسجلة خلال عملية طوفان الأقصى، ثبتت هذه الفرضية أن الكيان الإسرائيلي يسعى إلى نقل جميع سكان غزة إلى جزء من الاراضي المصرية  وسكان الضفة الغربية. الضفة الغربية إلى الأردن، ونأمل من أشقائنا في مصر أن يعيدوا فتح معبر رفح و يقوموا باحباط  المؤامرة الإسرائيلية. إن تشكيل محكمة للبت بالجرائم الحربية يعد اليوم مطلبا شعبيا وعالميا، وقدرفعت بعض الحكومات شكاوى ضد إسرائيل بما فيها إيران،  ونأمل أن يتم البت بالجرائم الحربية التي ارتكبت في  غزة.

واردف قائلا : إيران لم تكن ترغب أبدا في اتساع رقعة  الحرب في المنطقة، لكن يتم التحذير بشدة لدعاة الحرب في المنطقة  بوقف دعمهم للمجرمين الإسرائيليين قبل فوات الأوان.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تستهدف بصاروخ باليستي جديد سفينة إسرائيلية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أن القوات البحرية نفذت بعون الله تعالى عملية عسكرية نوعية استهدفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *