أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / أمير عبداللهيان يلتقي بنائب رئيس مجلس النواب العراقي في طهران

أمير عبداللهيان يلتقي بنائب رئيس مجلس النواب العراقي في طهران

التقى الوفد البرلماني العراقي برئاسة محسن المندلاوي نائب رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، مع وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان .

  وصف وزير خارجية بلادنا أمير عبد اللهيان، خلال اجتماع مع الوفد البرلماني لجمهورية العراق برئاسة محسن المندلاوي نائب رئيس برلمان هذا البلد والمرافقين له، العلاقات بين البلدين بأنها نموذج فريد من نوعه في منطقة التقييم، معربا عن ارتياحه وتقديره للمواقف المبدئية للشعب العراقي والحكومة والبرلمان في إدانته الصارمة للأعمال الإجرامية للكيان الصهيوني في غزة.

واعتبر أمير عبداللهيان دور العراق في التطورات الأخيرة في غزة واضحا وفعالا، ودعا إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين في ما يساعد على السلام والاستقرار في المنطقة .

وفي هذا اللقاء أعرب نائب رئيس مجلس النواب العراقي المندلاوي عن ارتياحه لوجود علاقات أخوية وطويلة الأمد بين البلدين إيران والعراق في كافة المجالات وأكد على ضرورة توسيع واستمرار العلاقات في كافة المجالات، وخاصة العلاقات البرلمانية.

وتابع موضحا مواقف العراق الثابتة تجاه غزة وإدانة الحكومة والبرلمان العراقي لعدوان الكيان الصهيوني، وقال: إن الحكومة العراقية والبرلمان أعربا جديا عن اشمئزازهما من العدوان والهجمات الوحشية ضد أهل غزة، ومن خلال متابعة التطورات الجديدة في غزة واستئناف هجمات الكيان الصهيوني، فقد طلب رئيس البرلمان العراقي عقد اجتماع استثنائي من رؤساء برلمانات الدول الأعضاء في اتحاد البرلمانات العربية في هذا الصدد.

وفي إشارة إلى اتساع العلاقات بين البلدين وإبرام العديد من وثائق التعاون، أكد المندلاوي على ضرورة تنفيذها ودعا الشركات الإيرانية للمشاركة في المشاريع الهندسية والإنشائية العراقية.

وفي النهاية، أعرب عن أمله بمتابعة الجهات المعنية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سيتم زيادة الامكانيات القنصلية والطلابية لآلاف الطلاب العراقيين في إيران وإزالة بعض البيروقراطيات في إيران لاستمرار تعليم الطلبة العراقيين.

دیدار نایب رییس مجلس  مجلس عراق  و هیات همراه با وزیر امور خارجه

عن خاکسار

شاهد أيضاً

السيد نصر الله: يحضرنا الشهيد سليماني والشهيد زاهدي في كل معركة

قال الامين العام لحزب الله في لبنان السيد حسن نصر الله: في كل معركة يحضرنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *