أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الهلال الاحمر الايراني يطالب برفع شكوى لملاحقة الكيان الصهيوني لمنعه وصول المساعدات إلى غزة

الهلال الاحمر الايراني يطالب برفع شكوى لملاحقة الكيان الصهيوني لمنعه وصول المساعدات إلى غزة

طالب الصليب الاحمر الدولي بان يرفع شكوى عند محكمة الجنايات الدولية لملاحقة الكيان الصهيوني على منعه وصول هذه المساعدات الاغاثية الى غزة.

 انتقد رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني “بير حسين كوليوند“، عدم قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته في ارسال الكميات المطلوبة من المساعدات الانسانية الى قطاع غزة وذلك بعد مرور اكثر من 100 على اندلاع الحرب الصهيونية؛ مطالبا الصليب الاحمر الدولي بان يرفع شكوى عند محكمة الجنايات الدولية لملاحقة الكيان الصهيوني على منعه وصول هذه المساعدات الاغاثية الى غزة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع اليوم الاثنين في طهران ، بين رئيس الهلال الاحمر الايراني ونائب رئيس لجنتي الصليب الاحمر والهلال الاحمر الدوليين “ايمانويل بسلير” ؛ حيث اشار “كوليوند” الى عقد المؤتمر الدولي لدعم فلسطين (غزة) باستضافة طهران امس، واشادة كل من رئيس اللجنة الدولية لجميعات الصليب الاحمر “كيت فوريس”، والامين العام لهذا الاتحاد “جان جاباغان” بجهود الهلال الاحمر الايراني في هذا السياق.

كما اكد هذا المسؤول على استعداد ورغبة الهلال الاحمر الايراني في بناء تعاون مستديم وثنائي مع النهضة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر؛ مبينا انه تم الاتفاق قبل شهرين في هذا السياق على عقد مؤتمر لدعم غزة في ايران وبالتعاون مع لجنة الهلال الاحمر الاسلامية، وقد اتخذت الاجراءات اللازمة في هذا الخصوص.

وطالب كوليوند اتحاد الصليب الاحمر والهلال الاحمر الدوليين باتخاذ اجراءات وفقا لمعايير الحيادية من اجل تسهيل وصول المساعدات الانسانية الايرانية الى فلسطين وغزة.

من جانبه، اعتبر نائب رئيس الصليب الاحمر والهلال الاحمر الدوليين، “مؤتمر طهران الدولي لدعم غزة” بانه كان زاخرا وسيحقق نتائج ايجابية في مسار ارسال المساعدات الانسانية الى قطاع غزة.

واشار “بسلير” خلال اللقاء مع “كوليوند” اليوم، الى جهود وتنسيقات الصليب الاحمر الدولي المستقبلية والهادفة لرفع مستوى التعاون مع الهلال الاحمر الايراني.

عن خاکسار

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تستهدف بصاروخ باليستي جديد سفينة إسرائيلية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أن القوات البحرية نفذت بعون الله تعالى عملية عسكرية نوعية استهدفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *