أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / الشيخ الخزعلي: لن نسمح بأي محاولات للالتفاف على بقاء القوات الاميركية

الشيخ الخزعلي: لن نسمح بأي محاولات للالتفاف على بقاء القوات الاميركية

معلقا على الحوار العراقي-الاميركي..

“الحشد الشعبي”: أعضاء الفريق التفاوضي العراقي معادون للحشد ويعملون على بناء علاقات مع الكيان الصهيوني.

بغداد – وكالات: غرد الامين العام لعصائب اهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، حول الحوار العراقي-الامريكي بعد اعلان انطلاقه عصر الخميس الماضي .

وقال الشيخ الخزعلي في تغريدة على {تويتر} على الادارة الامريكية ان تعلم حين مطالبتها ببقاء قواتها العسكرية في العراق انها سوف تكون محكومة بالقانون العراقي لان البرلمان رفض سابقاً وسيرفض اعطاء حصانة لهم”.

واضاف و”لن نسمح بأي محاولات التفاف على هذه المسألة”.

وأنطلق عصر الخميس،الماضي الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية عبر تقنية الفيديو بسب جائحة كورونا.

من جهته عد النائب عن كتلة صادقون النيابية، حسن سالم، المفاوضات العراقية الامريكية المزمعة مجرد “املاءات” من الطرف الأمريكي على العراق.

وقال سالم، في بيان تلقته /الغدير/ إنه بحسب المعلومات التي وردتنا بشأن المفاوضات بين العراق والولايات المتحدة الامريكية ضمن اتفاقية الأطر الأستراتيجية بأن المفاوضات هي عبارة عن املاءات امريكية على الجانب العراقي.

وأضاف، أن الجانب الامريكي سيدير الجلسات الخاصة بالامن والسياسة فيما يقتصر الجانب العراقي على جلسات مناقشة الاقتصاد والثقافة”، لافتا الى أن حصة وقت الجانب العراقي ستكون قرابة 40 دقيقة فقط من مدة الحوار الذي يمتد لساعتين.

ونبه الى أن الشعب العراقي اليوم ينتظر بفارغ الصبر تنفيذ قرار البرلمان باخراج القوات الاجنبية من العراق.

واتهم القيادي في الحشد الشعبي ابو مهدي الكرعاوي، أعضاء الفريق التفاوضي العراقي بمعاداة الحشد والعمل على بناء علاقات مع الكيان الصهيوني.

وأكد النائب عن تيار الحكمة النيابية حسن فدعم، أن الوجود العسكري الأمريكي في العراق بات يشكل مصدر قلق وازعاج لكثير من دول المنطقة، مبينا أن مجلس النواب يراقب عن كثب مجريات الحوار بين الولايات المتحدة الأمريكية وبغداد.

من جهتها نفذت قوات الحشد الشعبي، عملية أمنية مشتركة في ناظم الثرثار والمناطق المجاورة له في محافظة الانبار.

وقال اعلم الحشد في بيان تلقى/ موقع الغدير/نسخة منه، إن”قوة من الحشد الشعبي خرجت، اليوم، بالاشتراك مع قوة من الجيش العراقي الى ناظم الثرثار والمناطق المجاورة له”.

واضافت، ان”ذلك يأتي لغرض البحث والتفتيش وتأمين القاطع من اي نشاط إرهابي”.

من جهته طالب النائب عن تحالف سائرون أمجد العقابي، الوفد العراقي الذي سيتفاوض مع الامريكان بعدم التهاون في نقطة اخراج القوات الامريكية.

وقال العقابي إن “القوات الأمريكية تعمل على ان يكون الوفد العراقي المفاوض على إخراجها ضعيفا حتى يتمكنوا من تمرير ما يرغبون”، مطالبا بـ “عدم التهاون في موضوع اخراج القوات الأجنبية وحفظ السيادة العراقية من اي تدخل امريكي”.

وأكد النائب عن كتلة صادقون النيابية نعيم العبودي، أن اخراج القوات الأجنبية يجب ان يكون على رأس اولويات المفاوض العراقي في الحوار الاميركي – العراقي .

فرماندهی عملیات مشترک عراق همکاری با ارتش آمریکا را تعلیق کرد - ایرنا

عن خاکسار

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تستهدف بصاروخ باليستي جديد سفينة إسرائيلية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أن القوات البحرية نفذت بعون الله تعالى عملية عسكرية نوعية استهدفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *