أخبار عاجلة
الرئيسية / متون / مسيرة الأربعين تجمّع لا نظير له في التاريخ و قد اشتهرت عالمياً

مسيرة الأربعين تجمّع لا نظير له في التاريخ و قد اشتهرت عالمياً

استضافت حسينية الإمام الخميني صباح يوم الأربعاء2019/09/18 جمعاً من الخدام و أصحاب المواكب الحسينية العراقيين و عدداً من الناشطين الإيرانيين في مسيرة أربعين الإمام الحسين الحاشدة حيث التقوا بالإمام السيد علي الخامنئي في حسينية الإمام الخميني (قده).

– أتقدّم لكم يا أصحاب المواكب في أيام الأربعين بالشكر من أعماق قلبي ونيابة عن الشعب الإيراني لما تبذلونه من أقصى حدود الكرامة والمودّة، وأيضاً من الشعب العراقي العظيم والمسؤولين العراقيين الذين مهّدوا الأرضية وبسطوا الأمن ومن العلماء ومراجع العراق العظام.

– مسيرة الأربعين تجمّع لا نظير له في التاريخ وقد اشتهرت عالمياً. ها هي أنظار الناس حول العالم شاخصة اليوم نحوها، نحن نحتاج اليوم إلى أن نعرّف العالم المبتلى بالظلم والفساد والدناءة على تحرّر الحسين بن علي (عليه السلام).

– الشعوب الإسلامية لديها طاقات هائلة تُمكّنها من بلوغ قمّة العزّة لو تمّت الاستفادة منها. يجب أن يكون هدف أي مسلم اليوم خلق حضارة إسلامية حديثة. لو أن أيادي الأمّة الإسلامية تكاتفت فسوف تُظهر حينها ما تعنيه العزّة الإلهيّة وسوف تستعرض للعالم الحضارة الإسلامية العظيمة.

– شعب العراق شعبٌ عظيم وعزيز ومثقّف وصاحب عزم وإرادة. لقد استطاع الشباب العراقيّون بفتوى مرجعيّة العراق العظمى دحض مؤامرة داعش الكبرى التي كان بإمكانها أن تؤدّي إلى حرب داخليّة. هذا الشعب العظيم قادر على دفع البلاد نحو قمة العزّة.

استضافة الإمام الخامنئي لحشد من أصحاب المواكب والخدام الحسينيين العراقيين في مسيرة الأربعين

عن خاکسار

شاهد أيضاً

ما لا تعرفه عن سيرة الإمام علي زين العابدين

الإمام زين العابدين، هو الإمام الرابع من الأئمة الاثني عشر، أشهر ألقابه؛ السجاد، وزين العابدين، لأنه كان يُعرف بطول سجوده وعبادته لله سبحانه وتعالى، وكُنيته أبو الحسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *